خروج عربات قطار عن القضبان بكفر الزيات دون إصابات
شهدت مدينة كفر الزيات بمحافظة الغربية، اليوم، خروج عدد من عربات أحد القطارات عن القضبان بالقرب من حوش محطة السكة الحديد، دون وقوع أي خسائر في الأرواح أو إصابات، فيما تعاملت الجهات المختصة مع الموقف بشكل فوري لإعادة حركة التشغيل إلى طبيعتها.
وفور وقوع الحادث، انتقلت قيادات ومسؤولو هيئة السكة الحديد بمنطقة وسط الدلتا إلى موقع الواقعة، حيث تم الدفع بفرق الطوارئ والمعدات اللازمة للسيطرة على الموقف، والبدء في رفع العربات الخارجة عن القضبان، واتخاذ الإجراءات الفنية اللازمة لضمان سلامة الحركة.
وأكدت المصادر أن الواقعة لم تسفر عن أي خسائر بشرية، فيما يجري فحص أسباب خروج العربات عن مسارها، تمهيدًا لإعداد تقرير فني يحدد ملابسات الحادث، واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تكراره.
وتواصل فرق السكة الحديد أعمالها لإعادة العربات إلى مسارها، والتأكد من سلامة خطوط السكك الحديدية والبنية الفنية بالموقع، بما يضمن انتظام حركة القطارات في أسرع وقت ممكن، مع تطبيق أعلى معايير السلامة والأمان.
وتأتي هذه الإجراءات في إطار خطة الهيئة القومية لسكك حديد مصر للتعامل السريع مع أي طوارئ أو أعطال قد تؤثر على حركة القطارات، بما يضمن الحفاظ على سلامة الركاب واستمرارية التشغيل.



